الصفحة الرئيسية - المواطنون
الأخبار
  
عبدالله يصدق على إنشاء أول قرية بيئية نموذجية بالبحر الأحمر
26/12/2018
فى سابقة هى الأولى من نوعها بالمحافظة صدق اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على إنشاء أول قرية بيئية نموذجية بجبل علبة تنقسم إلى جزئين " قرية علبة ١ " و " قرية علبة ٢" وذلك لتوفير الخدمات للتجمعات البدوية بهذه المنطقة .
كما صرح عبد الله أنه سيتم بناء مساكن تحمل تصميم يتماشى مع نموذج جبل علبة البيئى حتى لا تتأثر الطبيعة وتنسيق المحمية ، بل ويضيف شكل جمالى يتناغم مع جمال محمية جبل علبة .
وأشار المحافظ أن إنشاء القرية يأتى للتخفيف عن أهالى المنطقة من مشقة الحصول على الخدمات الحيوية ، لافتا أنه سيتم إنشاء مدرسة ومسجد حيث تتواجد أقرب مدرسة على بعد ٥٠ كيلو متر من منازل الأهالى .
واضاف مدير محميات البحر الأحمر احمد غلاب أنه تم اختيار موقع القرية بالتنسيق مع مشايخ التجمعات البدوية ، مشيرا أن المحافظ كلفه بالتعاون مع مجلس مدينة حلايب ومشايخ القرية لحصر أعداد الأهالى ليتم إنشاء المساكن لهم على الفور .
ومن جانبهم أعرب مشايخ واهالى التجمعات البدوية عن سعادتهم البالغة لإنشاء القرية ، موجهين الشكر لمحافظ البحر الأحمر على هذا القرار حيث انه ولأول مرة يتم إنشاء قرية فى هذه المناطق الوعرة بقلب الجبال ، و التى يصعب على قاطنيها الحصول على الخدمات والاحتياجات اللازمة ، مؤكدين أن إنشاء القرية سيوفر عليهم الكثير من الجهد والمشقة .
   
   
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع