الصفحة الرئيسية - المواطنون
الأخبار
  
محافظ البحر الأحمر يشارك بمؤتمر وزارة السياحة للإعلان رسميا عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق
9/9/2019
شارك اللواء دكتور أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر بمؤتمر وزارة السياحة اليوم الإثنين، تحت رعاية مجلس الوزراء، للإعلان رسميا عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، وعدد من المحافظين ، ورموز القطاع السياحى الخاص ورجال الأعمال .
قال محافظ البحر الأحمر ان مشاركته بهذا المؤتمر للاعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق ، يعد من أهم المؤتمرات السياحية التى تقام فى الوقت الحالى ، فكان من الضرورى وضع معايير جديدة تقوم برفع كفاءة المنشآت الفندقية وتواكب المفاهيم العالمية الحديثة ، حيث أن آخر تحديث لمنظومة المنشآت السياحة تم في عام 2006، مما استدعى تحديثها لتحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين ورفع تنافسية الفنادق بما يتواكب مع المعايير الدولية .
واضاف عبدالله أن محافظة البحر الأحمر تضع اهم أهدافها بتطوير القطاع السياحي و انتعاش السياحة بها من جديد ، مشيرا إلى الارتفاع الملحوظ فى نسبة الاشغال خلال الفترة السابقة ، مما يعكس المجهود المبذول فى تحقيق أعلى معدلاتها من خلال الترويج فى الخارج والداخل ، وتوفير كافة السبل لنجاح هذا التسويق والذى نتج عن زيادة أعداد السائحين إلى المحافظة فى الآونة الأخيرة .
تتضمن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق التى تم إطلاقها ، ملحق خاص بالفنادق البيئية واخر خاص بالفنادق التاريخية واخر خاص بالفنادق العائمة . ومنها أن تراعى الفنادق مفاهيم السياحة الخضراء ،التى تراعى الحفاظ على البيئة وحماية الموروثات الطبيعية والتراثية، وكذلك تأهيلها لاستضافة ذوى الاحتياجات الخاصة وكبار السن .
واشارت وزيرة السياحة ان خطوات الإصلاح بالقطاع السياحى تشمل عنصرين غاية في الأهمية لرفع تنافسية قطاع السياحة؛ وهما : الاستثمار في العنصر البشرى ورفع كفاءة العاملين بالقطاع من خلال التدريب الفني والمهني والمؤسسي، بما يعزز مستوى الخدمة السياحية المقدمة وهو ما نقوم به في الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية.
والعنصر الثاني هو رفع كفاءة البنية التحتية للمنشآت السياحية والفندقية، وفي هذا أخذت وزارة السياحة على عاتقها تحديث منظومة معايير تصنيف الفنادق المصرية للمرة الأولى منذ 2006 لتتماشى مع المعايير الدولية، ولتنافس الفنادق المصرية مثيلاتها العالمية.
هذا وقد أشارت المشاط إلى قيام السيد زوراب بولوليكاشفيلي امين عام منظمة السياحة العالمية إهداء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي درع من المنظمة تقديرا منها لدعمه الفعال لقطاع السياحة المصري من خلال اطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وإسهامه في استراتيجية ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، موجهه الشكر لتعاونه المستمر مع وزارة السياحة المصرية .
   
   
العوده لصفحة الاخبارالعوده للصفحة الرئيسية
 
 
الحجم : 2.26 ميجا الحجم : 0.98 ميجا الحجم : 19.8 ميجا
الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع