1- الحفاظ على جمال البيئة الطبيعية وتنميتها بالطرق القانونية التي لا تؤثر سلبيا على الحياة البرية والبحرية بالمنطقة وعدم المساس بالشواطئ ومسارها الطبيعي .
2- الاستفادة كلما أمكن بالخامات المتوفرة بالمنطقة واستغلالها في أعمال البناء .
3- توفير أماكن لانتظار السيارات حسب المعدلات القانونية وبعيدا عن الطرق الرئيسية لمرور السيارات .
4- الالتزام بحرم البحر المحدد بقانون البيئة وخط التنظيم البيئي المحدد للشواطئ .
5- أقصى كثافة بنائية مسموح بها من 12% - 20% ( طبقا للمستوى السياحي ) من مساحة الأرض المتعاقد عليها على أن يستغل الباقي في أعمال اللاندسكيب .
6- تحدد الإرتفاعات بدور واحد بالمناطق المامية والقريبة من البحر ودورين بالمناطق الخلفية ( ويتحدد ذلك عند الترخيص حسب طبيعة كل منطقة ) وأرضى ، و3 أدوار بوسط المدينة .
7- فى حالة عمل أى توصيلات كهربائية بامناطق غير المخدومة بخطوط كهرباء فلا يجوز مد أى خطوط ضغط عال إلا بعد أخذ الموافقات اللازمة من المحافظة .
8- الألتزام بأعمال التشطيبات الخارجية للواجهات لتكون باللون الأبيض الناصع والفتحات باللون الأخضر الزرعى ( عدا مدينة القصير فتكون الواجهات باللون الطوبى للمشروعات السياحية ) .
9- عدم إنشاء أى أعمدة أو كشافات ذات أضواء مبهرة على الشاطئ في المناطق القريبة من تجمعات الشعاب المرجانية .
10 - يتقدم المشروع بدراسة جدوى بيئية ( مكون بيئي – سيول – زلازل –
كوارث طبيعية ) بلإضافة الى دراسة الجدوى الاقتصادية .
11- الإلتزام بإقامة محطات تحلية مياه ( مجمعة / خاصة ) لخدمة المشروع
وكذلك محطة معالجة صرف صحى ووحدة طاقة كهربيه مناسبة للمشروع .